الأنوال نيوز

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، أن الوزارة وقفت على اختلالات تطلب التصدي لها الاشتغال على الرفع من قيمة الوجبات الغذائية لأول مرة؛ مشيرا إلى أن بعض الأشخاص حاولوا التحايل على الوزارة والإخلال بمسؤوليتهم تجاهها، وتم رصد اختلالات على مستوى التغذية بالمخيمات.حصري: المهدي بنسعيد يقود حملة تطهيرية داخل قطاع الثقافة والشباب، - كلامكم

وهو ما اعتبره الوزير في تصريح نقله الموقع الرسمي لحزبه “البام”، “خطا أحمر” تطلب اتخاذ إجراءات فورية؛ منها طرد ممون بمخيم بجهة فاس مكناس، وآخر بعمالة الصخيرات تمارة؛ حيث اكتشفت لجنة خاصة وجود مشاكل في المواد الغذائية.

وأوضح الوزير بأنه تم رصد بعض الاختلالات في عملية سير وتنظيم المخيمات وضعف التنسيق بين المسؤولين ونقص في مضمون البرامج الموجهة إلى الأطفال.

وذكر الوزير بأنها اختلالات وقفت عليها لجنة من الوزارة بشكل استباقي، حيث قامت بزيارة مختلف العمالات والأقاليم خلال المرحلتين الأولى والثانية، مؤكدا أنه يتوصل يوميا بصور ومعطيات حول المخيمات ويتم اتخاذ المتعين في حينه.

وأفاد الوزير بأن هناك تنسيقا يوميا مع مصالح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومكاتب حفظ الصحة، وأي خلل تتم معالجته على الفور واتخاذ إجراءات في حق مرتكبيه.