تظاهر عشرات الآلاف في تل أبيب ضد “قانون الدولة القومية” العنصري
الانوال بريس
ندد عشرات الآلاف مساء السبت في تظاهرة بتل أبيب، بقانون يعتبر إسرائيل “الدولة القومية للشعب اليهودي” ويرى مناهضوه أنه “عنصري”.وهي التظاهرة الثانية ضد هذا القانون بعد تظاهرة أولى الأسبوع الفائت جمعت الأقلية الدرزيّة.
وقالت وسائل إعلام تلفزية أن هذه التظاهرة قد شارك فيها عرب من 74 قرية وبلدة ومدينة عربية في إسرائيل بما فيها القرى الدرزية.
وسار في التظاهرة أطفال ونساء وشيوخ وشبان وشابات لفّوا الكوفية الفلسطينية حول أعناقهم هاتفين “بالروح بالدم نفديك يا فلسطين”.وانضم يهود إسرائيليون إلى المتظاهرين الذين هتفوا أيضاً “مع المساواة” و”فليسقط قانون القومية” و”الخزي والعار لحكومة الفصل العنصري”.

كأس العالم 2026.. ميسي يقود الأرجنتين للفوز على النمسا والتأهل لدور الـ32
من الكلام المعسول إلى المقصلة التنظيمية
" سرديات" بنكراد و "ورطة" لمودن في ضيافة المقاهي الثقافية بالرباط والقنيطرة ....
تقديم الجزء الثاني من كتاب “الحقيقة الضائعة” لقيدوم الصحفيين الراحل مصطفى العلوي في حفل بالرباط
أوكي..